مشاريع الدخل السلبي passive income

نعلم بأن مشاريع الدخل السلبي passive income واسعة وكبيرة ، اليوم سأقدم لكم اقوى 3 مصادر الدخل السلبي على الانترنت، بحيث سأوضح بالتفصيل الممل طريقة عمل كل مجال على حدة .

مشاريع الدخل السلبي passive income
مشاريع الدخل السلبي 

مشاريع الدخل السلبي - passive income

مجال البودكاست

المجال الأول من مشاريع الدخل السلبي هو البدء في تشغيل بودكاست، وهذا أسهل عمومًا من بدء قناة على YouTube، على الرغم من أن إنشاء البودكاست أصعب بكثير من تنمية قناة على اليوتيوب ، نظرًا لأن البودكاستر أنفسهم لا يمتلكون خوارزمية تساعدهم على النمو .

في الواقع، الكثير من ملفات البودكاست تتصدر من خلال امتلاكك لقناة على اليوتيوب.

ما مدى صعوبة البدء في البودكاست بشكل جيد، مرة أخرى، من السهل جدًا بدء تشغيل بودكاست حيث يمكنك استخدام هاتفك حرفيًا بينك وبين أصدقائك و البدء في البث المباشر او التسجيل .

يمكنك استخدام موقع ويب يسمى riverside.fm الذي يجعل من السهل جدًا تسجيل مقابلات البودكاست عن بُعد، ايضا من السهل جدًا بدء البث الصوتي ولكن ما مدى صعوبة جني 100 دولار شهريًا من الدخل السلبي من البودكاست.

مرة أخرى، هذا ليس دخلًا سلبيًا تمامًا لأن الطريقة التي يربح بها البودكاستر المال هي من خلال الاعتماد على صفقات العلامات التجارية .  

لا توجد إعلانات AdSense للبودكاست، لذا فأنت بحاجة إلى رعاية أو صفقة تجارية لكسب أي أموال .

مشاريع الدخل السلبي passive income
البودكاست

بشكل عام ، من الواضح أنه يمكنك توقع تحقيق حوالي 18 إعلان مدته 30 ثانية في بودكاست و25 دولار لكل ألف مشاهدة ، لذلك إذا أردت أن تحقق 100 دولار في الشهر وبافتراض أن لديك مجموعة من الرعايات تمنحك صفقة الرعاية بناءً على أرقام التنزيل الخاصة بك، فستحتاج إلى حوالي ألف تنزيل لكل حلقة.

هذا يطرح السؤال عن مدى صعوبة الحصول على ألف تنزيل شهريًا.

يكون الحصول على ألف تنزيل بودكاست شهريًا أصعب بكثير من الحصول على ألف مشاهدة على YouTube شهريًا لأن موقع YouTube يحتوي أيضًا على الكثير من التوزيعات المضمنة، وهو يختلف عن البودكاست.

لكن إذا نظرنا إلى الإحصائيات ، فسنجد أن أفضل 20 ملفًا للبودكاست في العالم تحصل في المتوسط على أكثر من تنزيل لكل حلقة.

لا تخف، كمثال بدأ زميلي البودكاست الخاص به منذ حوالي خمسة أشهر ، في المتوسط البودكاست الخاص به يحصل على حوالي 400 إلى 500 تنزيل لكل حلقة وهذا ليس سيئًا على الإطلاق ، لا سيما بالنظر إلى أنه بدأ منذ خمسة أشهر ولم يكن لديه أي جمهور عندما بدأ .

ايضا لم يكن لديه الميزة الغير العادلة التي حصلت عليها عند بدء البودكاست الخاص بي ، ولأنه أطلق الموسم الثاني من البودكاست الخاص به، سيساعده حقًا في نمو البودكاست وأنا متأكد من أنها ستصل في الأشهر الستة المقبلة إلى مرحلة يمكنه فيها بسهولة جني مائة دولار شهريًا من البودكاست الخاص به.

ربما يتم تحقيق الدخل على موقع YouTube حيث يمكنك تحقيق دخل ، و لكن ليس دخلًا سلبيًا حقًا ، لذلك عليك الاستمرار في إنشاء حلقات البودكاست لأن صفقات العلامات التجارية احسن لك ، ولكن مرة أخرى بمجرد عثورك على صيغة عمل، وبمجرد أن تعرف كيف تكون بودكاستر، من السهل الاستمرار في العمل بمجرد أن تبدأ بالفعل كما هو الحال مع معظم باقي المنافسين.

التسويق بالعمولة

مشاريع الدخل السلبي passive income
التسويق بالعمولة

حسنًا، الفكرة رقم اثنان لتوليد الدخل السلبي هو أن تصبح مسوق بالعمولة يعني أنك تبيع منتجات الآخرين و تتحصل على نسبة مئوية من المبيعات من المنتجين.

يبدو أن 48 بالمئة من المسوقين بالعمولة على مستوى العالم يكسبون 20000 دولار سنويًا وهو ما يعادل 1660 دولار شهريًا، وهو أمر ليس سيئًا على الإطلاق ، و هذا ما يسمى بالتسويق بالعمولة بشكل عام.

ما مدى صعوبة البدء في التسويق بالعمولة، يمكنك فقط التسجيل في برنامج تابع مثل amazon Associates ، فإن أمازون لديها برنامج أفيلييت خاص بها والذي أعتقد أنه ربما يكون الأكبر في العالم ، وبعد ذلك بمجرد أن يكون لديك روابطك الخاصة الصغيرة يمكنك نشرها على موقع الويب الخاص بك ، او على Twitter  او على وسائل التواصل الاجتماعي أو أي شيء آخر.

إذا اشترى الأشخاص المنتج من خلال الرابط الخاص بك أو في الواقع قاموا بشراء أي منتج على أمازون من خلال الرابط الخاص بك، ستحصل على نسبة من الارباح .

هذا في الواقع صعب نوعًا ما ، فلنفترض أن لديك منتجًا بتكلفة خمسين دولارًا كنت تحاول بيعه وكنت ستحصل على عمولة بنسبة خمسة بالمائة على ذلك ، بل الاكثر من ذلك هناك منتجات اخرى أمازون تقدم ما يقرب من اثنين الى ثلاثة بالمائة .

يحتاج الأداء بشكل عام في التسويق بالعمولة الكثير من الجهد المسبق ، حيث يجب عليك بناء جمهور أو بناء متابعين للمجال في أي مكان تتواجد فيه، كي تحصل بشكل طبيعي على زوار او ترافيك كمصطلح تقني.

الآن بخلاف أمازون هناك بعض البرامج التابعة الأخرى التي أنا جزء منها، كبرنامج Skillshare.

لدى Skillshare برنامج تابع مثير للاهتمام بحيث إذا قمت بإحالة شخص ما للتسجيل في نسخة تجريبية مجانية ، تمكنك من الحصول على سبعة دولارات من عمولة الإحالة لهذا الشيء فقط.

إذا كنت تريد أن تربح 100 دولار شهريا من المسوقين بالعمولة تحتاج إلى 15 شخصًا كل شهر للاشتراك في برنامج Skillshare مع رابط الإحالة الخاص بك.

ما مدى صعوبة الحصول على 15 شخصًا شهريًا للتسجيل باستخدام الرابط التابع الخاص بك ، ليس الأمر بهذه الصعوبة إذا كان لديك جمهور، وليس الأمر بهذه الصعوبة إذا كان لديك فصولك الدراسية الخاصة حول مشاركة المهارات مثلا.

إذا كنت ترغب في كسب المال من خلال الشركات التابعة لـ Skillshare، يمكنني فقط إخبار الأشخاص.

ما مدى صعوبة الحصول على 100 دولار في الشهر، مرة أخرى انت بحاجة إلى جمهور، و الطريقة التي تبني بها جمهورًا هي من خلال إنشاء محتوى مفيد وعرضه مجانًا على الإنترنت ، على الأقل مرة واحدة في الأسبوع والقيام بذلك لمدة عامين .

على الأقل إذا اتبعت هاته الخطوات الثلاث ، فأنا أضمن أنه سيكون لديك جمهور وستكون قادرًا على جني المال من خلال عناصر الدخل السلبي، لكن من الصعب جدًا أن يلتزم أحد بذلك لمدة عامين على الأقل، ولكن الخبر السار هو أنه بمجرد إنشائك له وبمجرد أن تبدأ في جني الأموال من الشركات التابعة للافيلييتسيكون من السهل جدًا الحفاظ عليه لأنه لا سيما إذا كان لديك محتوى دائم، يصبح هذا مثل الدخل السلبي الحقيقي المعقول نسبيًا.

بيع المنتجات الرقمية

مشاريع الدخل السلبي passive income
بيع المنتجات الرقمية

الفكرة رقم ثلاثة لتحقيق الدخل السلبي هي بيع المنتجات الرقمية، هذه المنتجات التي قمت بإنشائها مرة واحدة مثل كتاب إلكتروني أو تطبيق أو شيء من هذا القبيل، بحيث يمكنك إنشاؤه مرة واحدة ثم بيعه عدة مرات ، لأن بيع المنتجات الرقمية لا يرتبط عادةً بأي تكلفة.

أحد الأمثلة الجيدة هو قصة صديقي الذي كسب كما يقول سبعمائة ألف دولار من بيع ثيمات موقعه على الويب منذ عام 2014 ، فقام بعمل ثيمات لموقع ما ثم باعها وجنى سبعمائة ألف دولار في المتوسط ، بشكل عام منذ عام 2014 . و هو يحصد ارباحا لاباس بها .

لذا ما مدى صعوبة البدء في صنع المنتجات الرقمية . أي شخص يمكنه كتابة كتاب إلكتروني سيكون قد انتج كتابًا إلكترونيًا و اصبح منتجًا رقميًا، لكن من الواضح مرة أخرى أن المال هو تبادل للقيمة، لذا فإن الشيء الذي تبيعه يجب أن يقدم قيمة كافية لتعويضه بالسعر الذي ستبيعه به وهذا غالبًا صعب للغاية، خاصة إذا لم تكن لديك أي خبرة في هذا النوع من المجالات .

كما تعلم جيدًا أنه من السهل جدًا إنشاء كتاب إلكتروني، لكنه لعبة مختلفة تمامًا بحيث تحاول جذب الناس إليها في الواقع ، يجب أن تكون جيدًا حقًا لجعل الناس يشترون الأشياء الخاصة بك.

الطريقة التي تجعل الناس يقومون بدفع المال لك مقابل شيء ما، هو أنك تبحث عن مشكلة ما ، ثم تحل هذه المشكلة وتقوم بتحصيل الاموال مقابل ذلك.

 إذا كان بإمكانك فعل هذه المجالات الثلاثة فهذا ممتاز ، اتمنى لك حظا جيدا باذن الله.

فأنت تعلم أنني لن أقول إنه من السهل جني مائة دولار شهريا، لكن من الممكن جدًا أن تربح مائة دولار شهريًا، عليك حقًا أن تكون لديك منتوج او خدمة يحل مشكلة ما، و التي يرغب الآخرون في حلها ودفع ثمن لأجلها.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-